تصميم خطة تفصيلية للمراجعة الداخلية أو المساعدة في إعدادها.
تنفيذ عقود المراجعة الداخلية بشكل شامل أو جزئي حسب متطلبات العملاء.
إعارة مهنيين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة للقيام بدور المراجع الداخلي للشركة وتنفيذ خطة المراجعة الداخلية وذلك وفق فترة زمنية محددة.
تأسيس قسم للمراجعة الداخلية أو المساعدة في تأسيسه، كوضع سياسات وإجراءات القسم وأدلة المراجعة وتصميم التقارير.
المساعدة في توظيف مراجعين داخليين وتحديد مؤهلاتهم المطلوبة والترتيب مع دور التوظيف والإعلان لتصميم إعلانات التوظيف والحصول على السير الذاتية للمتقدمين وفرزها ومراجعتها ومقابلتهم والتأكد من ملاءمة خبرتهم للعمل واقتراح البدائل المناسبة.
تحسين فعالية وكفاءة أعمال إدارة المراجعة الداخلية الموجودة فعلاً بالمنشأة.